تابعونا

عرض الخبر

إنشاء 4 محطات بطاقة 240 ميجا فولت لتقوية شبكة الكهرباء في العين

7 يناير 2013 المشاهدات: 19320
حجم الخط

أنجزت شركة العين للتوزيع 4 محطات جديدة بجهد 33/11 كيلو فولت بطاقة اجمالية تبلغ 240 ميجا فولت أمبير بتكلفة اجمالية قدرها 600 مليون درهم بحسب محمد بن عمير الشامسي مدير عام الشركة.

واشتمل المشروع على استبدال عدد 3 محطات قديمة بمحطات جديدة سعة 60 ميجا فولت أمبير لانتهاء عمرها الافتراضي وتنفيذ بعض التوسعات في لوحات الجهد 33 كيلو فولت ولوحات الجهد 11 كيلو فولت في محطات قائمة.

كما اشتمل المشروع على إنشاء كيبلات كهربائية أرضية جهد 33 كيلو فولت / ب وخطوط هوائية بطول 11 كيلو متراً يزيد طولها الإجمالي جميعها عن مائة كيلو متر بامتداد الطرق الخارجية لمدينة العين.

ولفت ابن عمير الى ان المشروع يهدف الى مواجهة الزيادة الكبيرة في الأحمال والناجمة عن المد العمراني المضطرد في المدينة ومواكبة التطور الصناعي في المدينة واستيعاب جميع طلبات التوصيل الجديدة دون حدوث أي خلل في الشبكة.

وأضاف الشامسي إلى أن المشروع الذي يعد الأكبر من نوعه الذي تنفذه الشركة يركز على تقوية شبكة الكهرباء جهد 33 كيلو فولت في المدينة، وسيضاعف المشروع من قدرة المهندسين المعنيين من إحكام الرقابة والسيطرة على شبكة الكهرباء من خلال مركز التحكم الرئيسي في الشركة. وقد روعي عند تنفيذ مشروع الكيبلات الأرضية الجديدة مطابقتها لمعايير واشتراطات الامن والسلامة وضمان استمرار امدادات التيار الكهربائي دون انقطاع عند حدوث الظواهر الجوية الحادة والمفاجآت ورفع كفاءة وفاعلية عمليات التحكم والمراقبة واستخدام أحدث تقنيات الوقاية لتقليل تكلفة الصيانة السنوية للمعدات وزيادة عمرها الافتراضي.

ويبلغ اجمالي عدد محطات توزيع الطاقة الكهربائية في العين جهد 33/11 ك.ف، 155 محطة ويبلغ اجمالي حجم الطاقة التي توزعها هذه المحطات 4892.5 ميجا فولت أمبير.

طباعة أرسل لصديق عودة

شركاؤنا

مرحبا بكم في خدمة الدردشة الالكترونية لشركة العين للتوزيع
*
*