تابعونا

الفعاليات والأحداث

العين للتوزيع تنظم فعاليات توعوية حول هشاشة العظام

تبدأ فى : 27 أكتوبر 2016 تنتهى فى : 27 أكتوبر 2016
حجم الخط

نظمت شركة العين للتوزيع فعاليات توعوية لموظفي الشركة من الجنسين حول مرض هشاشة العظام تضمنت إجراء فحص مجاني لقياس كثافة العظام وقياس الضغط والسكري، ومحاضرة صحية حول مرض هشاشة العظام الذي يصيب النساء أكثر من الرجال، وخاصة بعد سن الـ50.

 

وتم إجراء فحص مجاني لقياس سكر الدم و الضغط  شارك فيه حوالي 100موظفة وموظف من العين للتوزيع بالتعاون مع مستشفى العناية الطبية التخصصي للتعرّف على احتمالات الإصابة بمرض هشاشة العظام وكيفية الوقاية منه قبل أن يصبح واقعاً.

 

وجاءت هذه الفعاليات التوعوية من منطلق حرص إدارة العين للتوزيع على صحة وسلامة موظفيها، من الجنسين، باعتبارهم من القيم الأساسية التي تعتمد عليها الشركة في مسيرة عملها، وتأكيدا للدور الاجتماعي الذي تؤديه الشركة، لضمان تمتع أفراد المجتمع بسلامة الجسد والعقل، عبر توعيتهم بالأمراض الشائعة للوقاية منها، وتقليل فرص الإصابة بها.

 

وألقى الدكتور سردار إسماعيل ، دكتور جراحة عظام وكسور في مستشفى العناية الطبية التخصصي ، محاضرة أقيمت في مسرح شركة العين للتوزيع بالمبنى الرئيسي وحضرها عدد كبير من موظفات وموظفي الشركة  تناولت مرض هشاشة العظام.

قدم الدكتور تعريف اعن مرض الهشاشة و أعراضه و أنه يصنف ضمن "الأمراض الصامتة" في العالم، حيث أنه يتطور دون ظهور أعراض مرضية حتى يحدث كسر أو انهيار في العظام. وهو يصيب النساء أكثر من الرجال، لكون عظام النساء أصغر حجماً وأقل كثافة، كما أن النساء يفقدن كتلة العظام بصورة أسرع وأكبر بسبب نقص هرمون الأستروجين لديهن.

 

كما شرح عن فرص ازدياد الإصابة بهشاشة العظام نتيجة لعوامل، منها الإصابة بكسور بعد سن الـ40، وأن تكون الأم مصابة بهشاشة العظام، واستخدام الكورتيزون لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر، والإصابة بأمراض معينة مثل سوء الامتصاص في الأمعاء واضطرابات الغدة الدرقية.

 

 


شركاؤنا

مرحبا بكم في خدمة الدردشة الالكترونية لشركة العين للتوزيع
*
*